افتتاح احتفالي رائع لإعدادية مجدل شمس - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

افتتاح احتفالي رائع لإعدادية مجدل شمس
مجدل شمس\الجولان - «جولاني» - 05\09\2010
بدأ العام الدراسي فعليا اليوم في مدارس مجدل شمس، عدا المدرسة الثانوية، التي يستمر الإضراب فيها لليوم الثالث على التوالي، في تجاوب كامل من الأهالي والطلاب، حيث كان عدد المشاركين في الاعتصام الصباحي أمام الثانوية صباح اليوم هو الأكبر منذ بدء الإضراب، كذلك لم يتجاوز عدد الطلاب الذين حضروا إلى الثانوية اليوم 25 طالباً معظمهم من أقارب المدير والمقربين منه.

وعلى الجانب الآخر افتتحت المدرسة الإعدادية عامها الدراسي الجديد باحتفال كبير، بعد زواج قسري مع الثانوية دام عشرة أعوام. شارك في الاحتفال العشرات من أولياء أمور الطلاب، حيث اصطف الطلاب في الساحة الرئيسية للمدرسة برفقة معلميهم، وقد ازدانت المدرسة بالبالونات والأشرطة الملونة.

وتحدث مدير المدرسة إلى الطلاب والأهالي والمعلمين، في كلمة قابلها الجميع بالتصفيق الحار، فقال:
"أتقدم إليكم جميعا باسمي واسم رفاق دربي أخواتي وإخواني أعضاء الهيئة التدريسية بصادق التبريكات بمناسبة افتتاح العام الدراسي الجديد وإعادة ( افتتاح) وبناء إعدادية مجدل شمس من جديد .
نحن – معلمين سكرتارية وعاملين – لقد بدأنا عامنا الدراسي بعزيمة وإرادة متجددة , وقد عاهدنا أنفسنا جميعا أمام الله على بذل كل جهودنا من أجل إنجاح مدرستنا وتوسيع أفق طلابها والرقي إلى درجات تحصيلية وسلوكية عالية إيمانا بأن لا شئ مستحيل"

وتحدث المدير الجديد عن الثوابت التي سيعتمد عليها في إدارة المدرسة فقال:
"أنا بدوري مديرا لهذا الصرح العلمي المعطاء سأضع لنفسي ثوابت لن أحيد عنها لتعزيز مكانة المدرسة وجعلها تتربع على عرش الصدارة إن شاء الله وهذه الثوابت هي :

1. المحافظة على امن وسلامة الطالب النفسية والجسدية.
2. بناء وتعزيز شخصية الطالب والصبو بها إلى التفوق والتميز وإعدادها للتكيف والتاقلم مع ظروف الحياة المتغيرة.
3. الحفاظ على العلاقات الحميمة بين الطلاب والمعلمين .
4. التعاون المثمر والبنّاء بين المعلمين والأهل وأن يكون الأهل شركاء حقيقيين وداعمين للعملية التربوية,بما فيه مصلحة أبنائنا .
5. الوقوف وتلبيات احتياجات الطلاب ذوو الاحتياجات الخاصة.
6. المساهمة في تطوير وتوحيد طاقم المعلمين وتعزيز العلاقات المهنية والاجتماعية بين أفراده .
تعزيز أواصر التعاون مع قسم التربية في المجلس المحلي الذي سيدعم مدرستنا بالقوة العاملة والتجهيزات".

ثم توجه المدير إلى الطلاب قائلاً:
" بناتي وأبنائي الأعزاء :
أنتم أمل المستقبل وعماد هذه البلدة المعطاءة , عليكم الالتزام التام بجميع الأنظمة وواجب أن تكونوا سندا لرسالة مدرستكم فهدفنا الأول والأخير سلامتكم ورفع تحصيلكم , وأن تكونوا سندا لرسالة مشايخنا الأجلاء بالحفاظ على القيم والعادات والتقاليد والسلوك الحسن".

وإلى أهالي الطلاب:
" أعزائي أولياء أمور الطلاب المحترمين :
أناشدكم عبر كلمتي هذه بمد يد العون معنويا لطلابنا الأعزاء وإعطائنا الثقة الكاملة كاسرة تربوية لتقديم الأفضل لطلابنا وسنعمل معكم قريبا على إعادة تشكيل مجلس أولياء الأمور ليكمل معنا ما بدأنا".

وللمعلمين:
" إخواني المعلمين الأكارم :
أحييكم وأشدّ عل أياديكم من أجل مواصلة المسيرة , أشكركم على جهودكم من أجل انطلاقة العام الدراسي الجديد متمنيا أن يكون هذا العام فاتحة نجاح وتحصيل مكلل بالحفاظ على سلامة الطلاب".

وفي ختام كلمته تعهد المدير أمام الجميع قائلاً:
" نحن الهيئة التدريسية في إعدادية مجدل شمس نعاهد الله عزّ وجل أن نعمل من أجل رفع مستوى المدرسة وتحسينها وخلق مناخ تربوي صحي وإيجابي مبني على الاحترام المتبادل . وأنا المعلم أيمن الصفدي أتعهد أن أكون عند حسن ظن أبناء بلدي وطلابي الذين خرجتهم ولجنة أولياء الأمور الصفية التي عملت معها لسنوات عديدة كذلك حسن ظن مدرستي وزملائي في ثانوية مسعدة قلعة التربية والتعليم التي جهزتني وأعدّتني لهذا المنصب الجليل".

 إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور